نتائج البحث

MBRLSearchResults

mbrl.module.common.modules.added.book.to.shelf
تم إضافة الكتاب إلى الرف الخاص بك!
عرض الكتب الموجودة على الرف الخاص بك .
وجه الفتاة! هناك خطأ ما.
وجه الفتاة! هناك خطأ ما.
أثناء محاولة إضافة العنوان إلى الرف ، حدث خطأ ما :( يرجى إعادة المحاولة لاحقًا!
هل أنت متأكد أنك تريد إزالة الكتاب من الرف؟
{{itemTitle}}
{{itemTitle}}
وجه الفتاة! هناك خطأ ما.
وجه الفتاة! هناك خطأ ما.
أثناء محاولة إزالة العنوان من الرف ، حدث خطأ ما :( يرجى إعادة المحاولة لاحقًا!
    منجز
    مرشحات
    إعادة تعيين
  • السلسلة
      السلسلة
      امسح الكل
      السلسلة
  • مستوى القراءة
      مستوى القراءة
      امسح الكل
      مستوى القراءة
  • نوع المحتوى
      نوع المحتوى
      امسح الكل
      نوع المحتوى
  • نوع العنصر
      نوع العنصر
      امسح الكل
      نوع العنصر
  • السنة
      السنة
      امسح الكل
      من:
      -
      إلى:
  • المزيد من المرشحات
      المزيد من المرشحات
      امسح الكل
      المزيد من المرشحات
      لديه النص الكامل
    • الموضوع
    • بلد النشر
    • الناشر
    • المصدر
    • الجمهور المستهدف
    • المُهدي
    • اللغة
    • مكان النشر
    • المؤلفين
    • الموقع
33 نتائج ل "الفيصل، سمر روحي، 1948- مؤلف"
صنف حسب:
معجم السرديين العرب
جمع هذا المعجم بين أعلام السرديين في القصة القصيرة والرواية، في الوطن العربي ؛ لأن هؤلاء السرديين كتبوا في الغالب الأعم في الحقلين معا ؛ ولأن قلة قليلة منهم اكتفت بكتابة القصة القصيرة للكبار، أو الأطفال، ليس غير ذلك. أن الكثرة الكاثرة من الروائيين بدأت حياتها الأدبية بكتابة القصة القصيرة، ثم انتقلت إلى كتابة الرواية، أو جمعت بين الرواية والقصة القصيرة. بل أن الجمع بين القصة والرواية أصبح القاعدة السائدة في الفعالية الأدبية النثرية في الوطن العربي في القرن الحادي والعشرين.
أدب الأطفال وثقافتهم : قراءة نقدية
يتناول كتاب (أدب الأطفال وثقافتهم) والذي قام بتأليفه (سمر روحي الفيصل) في حوالي (319) صفحة من القطع المتوسط موضوع (تاريخ ونقد أدب الأطفال) مستعرضا المحتويات التالية : القسم الأول : أدب الأطفال، الفصل الأول : نحو أدب موحد، الفصل الثاني : تربية الإبداع الأدبي، الفصل الثالث : قصص الخيال العلمي، القسم الثاني : ثقافة الأطفال، الفصل الأول : تكوين ثقافة الأطفال، الفصل الثاني : تجربة جوائز ثقافة الأطفال، الفصل الثالث : الثقافة المستقبلية.
النقد اللغوي الحديث ونقد النقد
يتناول كتاب (النقد اللغوي الحديث ونقد النقد) والذي قام بتأليفه (سمر روحي الفيصل) في حوالي (460) صفحة من القطع المتوسط موضوع (اللغة العربية) مستعرضا المحتويات التالية : ثلاثة أقسام وهي : القسم الأول : بواكير النقد اللغوي، القسم الثاني : لغة الجرائد، القسم الثالث : إصلاح الفاسد من لغة الجرائد، وأخيرا فهارس إصلاح الفساد.
مصطلحات نقد الرواية
يتميز هذا المعجم بأنه كتاب جماعي فهو يعرض خلاصة أعمال الباحثين ونظرياتهم المختلفة، ويقدم هذه الخلاصة إلى الدارسين والمثقفين ليستخدموها كأداة من أدوات العمل ويختبروها ويطوروها بملاحظاتهم ومساهماتهم ويتميز هذا المعجم أيضا بأنه معجم رائد ؛ وريادته تعني أنه غير مسبوق في مجاله، وتعني أيضا أنه يقوم على جملة خيارات تستدعي المناقشة.
تنمية ثقافة الطفل العربي
هذا الكتاب دراسة منهجية لأثر الثقافة في الطفل العربي، وسعي علمي لتحليل مصادر هذه الثقافة، ومحاولة لاكتشاف موهبة الطفل ورعايتها، وتدقيق في تنمية القراءة والتذوق عنده، وبيان لعلاقة لغة الطفل بالتلفاز، وتحديد لأساليب غرس القيم في النصوص المقدمة له، وخصوصا القصة والمسرح والشعر ويسعى الكتاب في الوقت نفسه إلى تنمية أسس البحث عن الطفل وإلى التنبيه على أن ثقافة الطفل لا تنفصل عن ثقافة مجتمعه، وإن كانت ثقافة نوعية تراعي حقوق الطفل واستقلاليته.
بدايات النقد الأدبي الحديث في سورية
تحدثت، في هذا الكتاب عن الفاعلية النقدية في سوريا من بداية القرن العشرين إلى نهاية الحرب العالمية الثانية، وهي مرحلة البدايات التي طرحت القيم النقدية النابعة من المثاقفة مع الغرب، ومزجتها بالقيم النقدية المستمدة من النقد الأدبي، العربي القديم. وليس من المفيد هنا الإدعء بالإحاطة بالفاعلية النقدية في هذه المرحلة الممتدة نحوا من نصف قرن ؛ لأن تعدد أنواعها وقضاياها وتباين أصحابها في إحياء (الحوارية) في الحياة الثقافية السورية، وتعبيرهم عن علاقة النقد بالواقع الاجتماعي السياسي، أمور لا تسمح للباحث الفرد بغير السعي إلى تقديم وجهة نظره في جوانبها المركبة غير البسيطة.
قضايا السرد في الرواية الإمارتية
يتناول كتاب (قضايا السرد في الرواية الإمارتية) والذي قام بتأليفه (سمر روحي الفيصل) في حوالي (168) صفحة من القطع المتوسط موضوع (القصة العربية) مستعرضا المحتويات التالية : الفصل الأول : سرد التاريخ، الفصل الثاني : الحكاية والسرد، الفصل الثالث : أنماط السرد، الفصل الرابع : مظاهرة السرد، الفصل الخامس : السرد الذاتي، الفصل السادس : السرد الحكائي.